آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

(سورية درّة الشرق) معرض صور في هنغاريا

ثلاثاء, 05/12/2017

افتتح في مدينة صولنوك الهنغارية معرض صور فوتوغرافية عن معالم سورية الاثرية والحضارية قبل وبعد الحرب الإرهابية التي تشن عليها بعنوان "سورية درة الشرق".
بدأ حفل افتتاح المعرض الذي نظمته عائلة الدكتور منذر فطيمي بالتنسيق مع بلدية صولنوك ومركز "أبوناك أغور" الثقافي بالنشيد العربي السوري بأداء فتيات وشبان من مدينة صولنوك إضافة إلى عدد من الأناشيد الوطنية.
وأشار محافظ مدينة صولنوك سالاي بيتر في كلمة له إلى أهمية هذا المعرض في تعريف الجمهور الهنغاري بتاريخ سورية الثقافي والفكري الغني معربا عن أمله في أن يعمها الأمن والاستقرار.
بدوره لفت الدكتور طارق ميالة رئيس منتدى "من أجل سورية" إلى أهمية دور سورية عبر التاريخ موضحا أنها مهد الحضارات وأرض العيش المشترك مشيرا إلى صمود سورية في وجه الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها بفضل تضحيات وبسالة جيشها البطل.
حضر افتتاح المعرض عميدة السلك الدبلوماسي في هنغاريا سفيرة فلسطين ماري انطوانيت وعمدة بلدية صولنوك سالاي فرنس واعضاء منتدى من اجل سورية ورئيس جمعية الاطباء السوريين في هنغاريا إضافة إلى الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الهنغارية وشخصيات هنغارية من مدينة صولنوك. 

 

فعاليات منوعة ومسرحية للأطفال ذوي الاعاقة تعرف بإمكانيــاتهـم فــي دار الأســد بدمشــق

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومركز الأعمال والمؤسسات السوري ومبادرة "حدودي السما" مساء اليوم فعالية منوعة ومسرحية للأطفال وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.
وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار "حدودي السما " التحول نحو المجتمعات المستدامة والقادرة على التكيف لمصلحة الجميع" فقرات فنية منوعة قدمتها مجموعة من الاطفال ذوي الاعاقة الذين يتلقون الرعاية ضمن المعاهد التابعة للوزارة والجمعيات الاهلية حاكوا فيها التراث السوري عبر لوحات راقصة ومسرح استعراضي إضافة لتقديمهم أغاني حول الطفولة وفقرات شعرية منوعة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار