آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

سبعون عملاً فنياً في معرض اتحاد الفنانين التشكيليين

ثلاثاء, 21/11/2017

ضم المعرض السنوي الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس وانطلقت فعالياته 70 عملا فنيا بعنوان "تحية حب ووفاء للشهداء والجيش والقائد" في صالة الاتحاد ويستمر 15 يوما .
وتضمنت الأعمال الفنية المعروضة لوحات لفنانين تشكيليين ونحاتين من المحافظة قدموا أعمالهم بأساليب فنية تنوعت بين الواقعي والتعبيري والتجريدي والسريالي بمواضيع عبرت في معظمها عن إرادة الحياة والأمل بالنصر وأخرى ذات طابع إنساني وجداني وتراثي.
وفي تصريح لـ سانا :"قال نائب محافظ طرطوس المهندس علي بلال " أن المعارض الفنية تعبر عن حيوية الشعب السوري في كل المجالات والفن التشكيلي بكل مدارسه هو من أكثر الأبواب اتساعاً للولوج إلى المستقبل من خلال نقد الواقع".
وبين رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس أحمد سليمان أن المعرض يأتي في إطار النشاطات الدورية السنوية للفرع ويضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية النحتية والتصوير الضوئي ورسم زيتي واكرليك وكاريكاتير موضحا أنه تم اختيار العنوان تعبيراً من الفنانين عن حبهم وولائهم للوطن وتحية لدماء الشهداء وتضحياتهم.
وأشارت مسؤولة مكتب المعارض والعلاقات العامة بفرع الاتحاد نهلا قشعور إلى أن لوحات المعرض تشكل حالة إبداعية مميزة ومستوى عالياً موضحة أنها تشارك بلوحة تعبيرية تجسد الحارة الدمشقية القديمة . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار