آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

ريما خلف تعلن عن إنشاء «مؤسسة فكرية» وتدعو لتفكيك نظام «إســـــــرائيل»

ثلاثاء, 04/04/2017

غادرت الأمينة التنفيذية السابقة لـ«إسكوا» ريما خلف مقر عملها في بيروت متوجهة إلى عمّان، بعدما كانت قدمت استقالتها من منصبها على خلفية التقرير الذي قدمته المنظمة ويشير إلى عنصرية "إسرائيل" ضد الفلسطينيين والذي احتجت عليه الأمانة العامة للأمم المتحدة. وكانت خلف أمضت ست سنوات ونصف السنة في عملها في لبنان.
ولفتت خلف في تصريح إلى أن "المنطقة يتهددها الكثير من المخاطر الخارجية والداخلية، ولا ننسى الخطر الرئيسي، وهو «إسرائيل»، فـ"إسرائيل" كما ذكرنا في تقريرنا الأخير، أقامت نظاماً يعتبر جريمة ضد الإنسانية، ولا بد من أن نناضل لتفكيك هذا النظام. ولا بد من أن نُحيّي كل من يقاوم "إسرائيل" في بلداننا العربية وفي فلسطين المحتلة، ولنركز على التضامن الداخلي والوحدة".
وتحدثت عن مشروع إنشاء «مؤسسة فكرية تضم مجموعة من العرب لنستمر في النضال ضد الذين ينتهكون الحقوق العربية، وخصوصاً النظام "الإسرائيلي" بأشكال مختلفة، وذلك من خلال الدراسات والملاحقة القانونية والقضائية لـ"إسرائيل" أو من خلال العمل مع مؤسسات المجتمع المدني وبعضها ناشط جداً في مجال مقاومة التطبيع مع "إسرائيل" وفي مجال دعم القدس ونضال الشعب الفلسطيني في فلسطين، وأيضاً مع النقابات وممثلي الشعب ومع الصحافة». 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار