آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

تشكيليون شباب يستلهمون من التاريخ السوري

ثلاثاء, 26/04/2011

ضمن مسابقة شغف التي أعلن عنها مرسم شنتوت وصالة كامل للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة، افتتح في غاليري كامل معرض الفنانين الشباب بمشاركة عدد كبير من خريجي كلية الفنون الجميلة في اختصاصي التصوير والنحت. وحفل المعرض الذي غص بجمهور عريض من جيل الشباب بأكثر من ثلاثين لوحة تصوير وثلاثين منحوتة تم انتقاؤها جميعاً من 163 عملاً فنياً تقدم أصحابها ممن تراوحت أعمارهم بين 24 و40 عاماً للمشاركة في المسابقة، وتم انتقاء هذه الأعمال بناء على قرارات لجنة مختصة مؤلفة من الفنانين حمود شنتوت وجبر علوان وصفوان داحول وأكثم عبد الحميد وبسام كوسا ولطفي الرمحين وجورج كامل وغازي عانا وغياث أخرس ولينا العطار، حيث قامت هذه اللجنة باختيار الأعمال الصالحة للعرض والأعمال الفائزة. وعكست الأعمال المعروضة التي استخدمت تقنيات فنية متنوعة انسجاماً عالياً بين البيئة السورية ومفرداتها الخاصة وبين مفرزات الحضارة الرقمية الجديدة، حيث واءم الفنانون المشاركون بين الأصالة والحداثة وفق منظور جمالي يبشر ببزوغ تيارات فنية في الجيل الجديد الذي يحمل هاجساً إبداعياً في تحقيق الموازنة بين التراث والمعاصرة عبر الإفادة من الفنون الشعبية ومقتنيات المتاحف السورية وما تضمه من مقتنيات تعكس أصالة الفنان السوري عبر القرون. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 539

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار