آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بمشاركة أكثر من 190 فناناً تشكيلياً.. معرض الخريف السنوي يفتتح ربيع المبدعين السوريين في خان أسعد باشا

ثلاثاء, 01/11/2011

ازدحمت أروقة خان أسعد باشا العظم بتنويعة واسعة من أعمال التصوير والنحت والحفر مسجلة لوحة بانورامية من مدارس الفن التعبيرية والتجريدية التي نفذها أكثر من 190 فناناً وفنانة سورية، حيث ضمت هذه الأعمال آفاقاً رحبة للوحة التشكيلية المعاصرة قاربت في صياغتها مستويات إبداعية عالية عملت على تطوير المحترف السوري الحديث لجمهور بات متعطشاً لتذوق الفنون البصرية وفق أساليب شديدة الغنى والفرادة.
وقال الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة إن جميع المتابعين لحركة الفن التشكيلي السوري يعرفون مدى ازدهار هذا الفن في سورية إذ يمتلك أسماء كبيرة إضافة لأسماء شابة جديدة ساهمت في إبراز تقدم هذا الفن وتطوره عربياً وعالمياً، إلا أن تظاهرة معرض الخريف تعتبر فعالية كبيرة يحتفي بها الفنانون والنقاد والجمهور العريض كونها تمثل خير ما تضمه الحركة التشكيلية في سورية، فالفنانون المشاركون في هذا المعرض العريق هم من الأسماء المعروفة التي حملت على عاتقها المضي في رفع مستويات اللوحة السورية في معارض العالم قاطبة.
بدوره قال الفنان أكثم عبد الحميد مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة إن معرض الخريف السنوي هو واجهة من أهم واجهات الفنون التشكيلية في سورية فهو جزء لا يتجزأ من اسم دمشق الشام، لذلك نحن حريصون على إتاحة الفرصة لمعظم الفنانين السوريين كي يشاركوا في هذه التظاهرة المهمة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 565

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار