آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بعد أربع سنوات.. الفيلم السوري «حرائق» يرى النور

ثلاثاء, 21/11/2017

أطلقت المؤسسة العامة للسينما العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل "حرائق البنفسج" نص وسيناريو وإخراج محمد عبد العزيز في "سينما سيتي" دمشق بحضور معظم فريق العمل ومجموعة من الفنانين والفنيين والصحافيين.
محمد عبد العزيز تحدث قال لوسائل الإعلام إن الفيلم تم إنجازه بالعام 2014 "وهو يحتفل اليوم بعرضه الأول في سوريا بعد عرضه ضمن مهرجان القاهرة وحصوله على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وأيضاً في مهرجان روتردام بهولندا للفيلم العربي وحاز على جائزة أفضل فيلم متكامل.
كما كشف عن سبب التأخر بعرضه وأرجع ذلك إلى عدم جهوزيته في السابق "ما كان متخمر بشكل جيد" واليوم بات العمل جاهزاً للإطلاق، معرباً عن سعادته بأن فيلمه يعرض اليوم في بلده وبين أهله وأناسه وجميع الأشخاص المعنين بشكل مباشر بقضية الفيلم "له سمة وجدانية أكثر من أي مكان آخر".
الفيلم يروي حكاية أربع نساء يكافحن من أجل البقاء على قيد الحياة ويبحثن عن سبل النجاة الأفضل، كما يسلط الشريط الضوء على العلاقات الاجتماعية في المجتمع السوري اليوم، خلال أزمنة العنف والألم والأجواء المتوترة الصاخبة. "حرائق" هو العمل السينمائي السادس لعبد العزيز بعد "نصف ميلغرام نيكوتين"، "دمشق مع حبي"، و"ليلى"، "الرابعة بتوقيت الفردوس"، و"المهاجران". 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 773

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار