آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

انطلاق فعاليات الدورة الـ 52 لمشروع شغف الثقافي بالسويداء

ثلاثاء, 10/10/2017

انطلقت في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات الدورة الـ 52 لمشروع شغف الثقافي.
وتتضمن فعاليات الدورة الحالية معرض الكتاب التبادلي (كتابك القديم هو كتابي الجديد) الذي يضم نحو 4000 عنوان متنوع بهدف إغناء المعرض وإتاحة الفرصة لرواده للاطلاع عليها الى جانب فعالية القارئء الصغير ضمن برنامج التمكين للغة العربية والتي تتضمن حلقات كتاب للأطفال وجلسات قراءة تفاعلية وتنمية مهارات الأداء اللغوية لديهم وتشجيعهم على المطالعة بالإضافة إلى فعالية الرسام الصغير وكذلك فعالية العازف الصغير ويبلغ عدد الاطفال في كل دورة نحو 60 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً. كما تشمل الفعاليات التي تستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري عرض فيلم سينمائي جيمي ماركس ميت وجلسة استماع موسيقية لأغاني الفنان الكبير صباح فخري بإشراف الفنان غسان أبو لطيف بالإضافة إلى الفرجة المسرحية حكواتي شغف من إعداد الفنان وجيه قيسية. 

 

 

انطلاق فعاليات مهرجان أغنية الطفل السوري الثاني
بمشاركة أطفال من مختلف المحافظات بدأت فعاليات مهرجان (أغنية الطفل السوري الثاني) التي تقيمها منظمة طلائع البعث على مسرح الاوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.
وفي تصريح لها بينت رئيسة مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية هبا سعيد أن الهدف من المهرجان رعاية وتنمية مواهب الأطفال وخلق جيل واع يواجه تحديات المستقبل مشيرة الى ان البروفات بدأت في جميع المحافظات على ان تتم المسابقات لحقاً. ويختتم المهرجان في الثاني عشر من الشهر الجاري بمجموعة من اللوحات الفنية والغنائية التي تسبق إعلان نتائج المسابقة . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 771

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
انقطاع الانترنت يظهر في كل مرة، حجم الوحشة التي تعيشها البشرية، تلك الشبكة التي رُبطت في البداية بالغزو الثقافي والعولمة وسرقة المعلومات، تظهر اليوم مثل الأم الحنون التي تفتح ذراعيها دون مقابل من أجل استقبال الجميع بالأحضان والتربيت على أكتافهم وإهدائه
كاريكاتير
عداد الزوار