آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

الملتقى الفني «متحدون في الفن»

اثنين, 27/06/2011

«متحدون في الفن» عنوان الملتقى الفني الذي جمع نتاجات 19 فناناً من السوريين والمهجرين العراقيين واللاجئين الفلسطينيين في دار الأسد بدمشق وذلك بمبادرة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن الاحتفال الفني والثقافي بيوم اللاجئ العالمي والذكرى الستين لتوقيع اتفاقية عام 1951 للأمم المتحدة الخاصة بوضع اللاجئين.

وشمل الاحتفال بهذا اليوم العرض الأول للفيلم الوثائقي «متحدون في المهجر» للمخرج نبيل المالح الذي يتناول أوضاع اللاجئين في سورية، أما المعرض الفني فجاء نتيجة لورشة عمل أقيمت في غاليري مصطفى علي بدمشق لمدة عشرة أيام متتالية تبادل خلالها الفنانون الخبرات ووجهات النظر وضم المعرض 38 عملاً عبر من خلالها الفنانون المشاركون عن موضوعي الأمل والوطن ومشاعرهم في هذا اليوم.

وصور الفنانون المشاركون هذا الموضوع المشترك كل بطريقته واتجاهاته الفنية الخاصة، فمنهم من اعتمد على التعبيرية اللونية أو موضوع البورتريهات وتعبيرات الوجوه التي تعكس معاناة وألم الإنسان اللاجئ إضافة إلى بعض الرسومات الواقعية والتجريدية والتكوينات الحروفية الممزوجة مع التكوينات التشكيلية وغيرها. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 548

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار