آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

السوري محمد مهتدي المير غالب يفوز بجائزة الرواية العربية

ثلاثاء, 31/10/2017

فاز الروائي السوري الشاب محمد مهتدي المير غالب بجائزة «كتارا» للرواية العربية غير المنشورة في دورتها الثالثة عن روايته «شهد المقابر» وذلك من أصل خمسمئة وخمسين رواية عربية مشاركة في هذه الفئة، و1144 رواية مشاركة في المسابقل ككل. وتشمل الجائزة فئات الرواية غير المنشورة وفاز بها خمسة روائيين، وفئة الجائزة المنشورة وفئة الدراسات النقدية وفئة رواية الفتيان وفاز في كل فئة خمسة روائيين.
وقال الروائي الشاب محمد مهتدي المير غالب في تصريح خاص لـ«النهضة»:
الفوز بالجائزة الأولى للرواية العربية غير المنشورة، يشكل بالنسبة إلي انطلاقة عمل جاد من أجل إضافة بصمة في المشهد الثقافي، وهو يؤكد أن الشباب السوري قادر على تحقيق مراتب عليا على الصعيد العربي والعالمي، هؤلاء الشباب يستحقون الاهتمام ولديهم الكثير من المواهب... وأضاف محمد: المبدعون السوريون يقاومون أيضاً قوى الإرهاب والظلام عبر الفكر والأدب والفنون المختلفة وهذه هي رسالة سورية الحضارية إلى العالم.. وأضاف: إن الحرب الفكرية المتعلقة ببناء الإنسان الجديد طويلة الأمد وتتطلب منا التركيز على القيم المعرفية وجرأة العقل النقدي والتمسك بالوطن.. فكل منا يقاوم بأسلوبه ونحن هنا نقاوم بالقلم والكتابة.. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 772

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار