آخر تحديث بتاريخ الاثنين 23/05/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

افتتاح معرض "سورية إبداع الخلود" في مجمع دمر الثقافي بدمشق

ثلاثاء, 09/05/2017

افتتح عميد الثقافة والفنون الجميلة، عضو المكتب السياسي نبيل السمان معرض التصوير الضوئي "سورية إبداع الخلود" الذي تقيمه مفوضيتا مشروع دمر والمزة التابعتان لمنفذية دمشق في مجمع دمر الثقافي..
وأشار السمان في كلمة له خلال الافتتاح إلى أننا باسم الشهداء نفتتح زمن النصر، حيث إن سعاده قال: شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا الكبرى، مؤكداً أن هذا اليوم يعني لنا الكثير فهو تذكير بما فعله جمال باشا السفاح في دمشق وبيروت حين علق مشانق السوريين وتزامن هذا الفعل مع أشنع حالة تهجير مرت على سورية الطبيعية، حيث تم تهجير الآشوريين والكلدان من سهل نينوى وترافق ذلك مع أبشع مذبحة تاريخية هي مذبحة الأرمن.
وأضاف السمان: إن ما نراه اليوم من هجمة شرسة على الكيان الشامي ما هو إلا جزء من هذا المسلسل، مع العلم أننا انتصرنا وأصبحنا في الجزء الأخير من فصوله بفضل شهدائنا وصمود السوريين. وحول المعرض قال السمان: إن التصوير الضوئي يختزل اللحظة ويوثق أوجاع السوريين وذاكرة المكان الموجودة فينا.
من جهته، أكد منفذ عام دمشق عروة الأزن أن المعرض يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقيمها المنفذية خلال شهر أيار، الهدف منها إحياء ذكرى الشهداء من خلال الأنشطة الثقافية لما تحمله هذه المناسبة من معاني في وجدان القوميين الاجتماعيين خصوصاً، والسوريين عموماً..
حضر الافتتاح رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة وجمعية بصمة شباب سورية أنس يونس، و أمين فرقة مشروع دمر في حزب البعث العربي الاشتراكي محمد دلو، ومدير مكتب المحافظات بمؤسسة بصمة شباب سورية عمار الحافظ، ومديرة إدارة مشروع دمر في جمعية بصمة شباب سورية رانية الصباغ، ومديرة مجمع دمر الثقافي رانية الصباغ، وناموس منفذية دمشق إياس خربيط، وناظر المالية في منفذية دمشق رجا الحكيم، وناظر التدريب والرياضة في منفذية دمشق توفيق شعبان، وناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية دمشق سليمان غيبور، ومدير مديرية القصاع إياد ياسمينة، ومدير مديرية كفرسوسة محمد المؤذن، ومفوض مفوضية مشروع دمر الهادي العلي، ومفوض مفوضية المزة كنان الحسن، وهيئة مديرية كفرسوسة وعدد من الرفقاء والمواطنين. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كل مرة نبدأ فيها الكتابة عن الحرب، نكتشفُ أننا قد اعتدنا الدم!. أو أننا في الحد الأدنى، تآلفنا مع البقع الحمراء التي تتجمعُ تحت الأجساد المستلقية باستسلام فوق الإسفلت!.
كاريكاتير
عداد الزوار