آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

افتتاح معرض الربيع السنوي في خان أسعد باشا غدا

ثلاثاء, 09/05/2017

تقيم مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد معرض الربيع السنوي لفنون التصوير والنحت والغرافيك والخزف وذلك في خان أسعد باشا بدمشق القديمة.
وقال الفنان التشكيلي عماد كسحوت مدير الفنون الجميلة في تصريح لسانا "المعرض كما هو معروف عنه مخصص للفنانين الشباب ممن هم دون سن الخامسة والثلاثين بهدف تشجيع الشباب وإتاحة المجال أمامهم لإثبات وجودهم من خلال الجوائز وتحفيزهم حيث تم تخصيص جائزة كبرى لكل المشاركين في مختلف صنوف الفن التشكيلي وثلاثة جوائز لكل اختصاص".
وأضاف مدير الفنون الجميلة "غاية وزارة الثقافة من هذه المعارض دعم الشباب بكل الإمكانات ومحاولة إظهار المواهب الشابة لتكون استمرارا للفن التشكيلي السوري العريق" مبينا أن المعرض بدورته الحالية يتضمن 70 عملا فنيا في مختلف الصنوف.
وكان المعرض خفض في دورة العام الماضي سن المشاركين من 40 إلى 35 سنة مع اعتماد نظام الجوائز للمرة الأولى. 

 

انطلاق فعاليات مهرجان "سورية تنتصر" في ثقافي جبلة
انطلقت على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة فعاليات مهرجان "سورية تنتصر" الذي تقيمه مديرية ثقافة اللاذقية بالتعاون مع النادي السينمائي في المحافظة وذلك احتفاء بعيد الشهداء. وتضمنت فعاليات اليوم الاول من المهرجان الذي يقام بدعم من وزارة الثقافة فيلم وثاثقي عن بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وعمل فني راقص بعنوان "الولادة من الأعلى" تأليف وإخراج الأديبة معينة عبود يجسد لحظة هبوط ادم وحواء على الارض إلى جانب قصيدة "الطوق" لذات الأديبة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 762

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار