آخر تحديث بتاريخ الاثنين 31/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

أكثر من 8 آلاف عنوان في معرض (الثقافة هي الحل) بدار سلمية للكتاب

ثلاثاء, 01/08/2017

نظمت دار سلمية للكتاب معرضا في مقرها بعنوان (الثقافة هي الحل) ضم أكثر من 8 آلاف عنوان في مختلف مجالات الثقافة والفكر والأدب.
ويشمل المعرض الذي يستمر حتى العاشر من الشهر المقبل كتبا متنوعة الاختصاصات والمجالات بحسم يصل إلى 20 بالمئة وذلك حسب مدير الدار حسين الحاج الذي أوضح لمراسلة سانا أن هدف المعرض تقديم الاصدرات لمختلف أنواع الثقافات الأدبية والتاريخية والعلمية والاجتماعية فضلا عن أدب الأطفال منوها بأن المعرض يتزامن مع الذكرى الثلاثين لافتتاح الدار.
وأشارت ديمة القصير من أسرة الدار إلى تنامي الاهتمام بأدب الأطفال حيث تم طرح حوالي 1200 عنوان تهتم جميعها بتوجيه الأطفال وسلوكهم وتربيتهم.
ويستقبل المعرض زواره على فترتين من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا والفترة المسائية من السابعة وحتى العاشرة والنصف مساء. يذكر أن دار سلمية للكتاب تأسست عام 1987 وتقيم بشكل سنوي معرضين الأول بمناسبة يوم الكتاب العالمي والثاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الدار. 

 

افتتاح الجريدة الإعلانية العملاقة على واجهات فندق سميراميس بدمشق

قامت شركة نزها اللوجستية بالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلان بافتتاح وإنارة أضواء الجريدة الإعلانية العملاقة على واجهات فندق سميراميس بدمشق.
وقال مدير مشروع جريدة المكتب مهند حايك في تصريح لـ سانا إن " الجريدة تمثل وسيلة إعلانية وتوعوية عامة تهدف إلى إعطاء حيز أكبر للإعلان والخدمات في مختلف المجالات المهنية والثقافية والمعلوماتية وهي الأولى من نوعها بالعالم في دليل على الإبداع والابتكار والفكر الخلاق لدى السوريين".
وأوضح حايك أن فكرة الجريدة العملاقة انبثقت من أهمية استثمار الموقع المميز لفندق سميراميس وواجهاته الواسعة المطلة على قلب المدينة حيث قررت جريدة المكتب نقل مضمونها لكل الناس من خلال نشره على جدران الفندق بمساحة إجمالية تبلغ 2000 متر مربع.
يشار إلى أن الجريدة ستصدر عددا كل ثلاثة أشهر بشكل مبتكر ومضمون متجدد يحمل طابعا تثقيفيا ومساحة مغرية للإعلان والتسويق تضم صوراً ملونة وشرحاً بسيطاً عن المنتجات والخدمات وستكون من مادة الفليكس المستخدمة في الإعلانات الطرقية. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 767

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار