آخر تحديث بتاريخ الاثنين 21/11/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

«على سطح دمشق» يحصد ذهبية مهرجان "عين أسردون" في المغرب

ثلاثاء, 31/10/2017

نال الفيلم الروائي السوري القصير «على سطح دمشق» (إخراج المهند كلثوم، وسيناريو سامر محمد إسماعيل، وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما» ــ بطولة: وسيم قزق ولارا بدري ولينا حوارنة وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم وربى الحجلي وطارق علي) جائزة «أفضل إخراج» في الدورة الأولى من مهرجان «عين أسردون السينمائي الدولي» في المغرب.
وهي جائزة جديدة للفيلم بعد نيله جوائز عدّة في أكثر من مهرجان. يغوص الشريط داخل كل فرد سوري عاش خلال الفترة الراهنة، وهو بمثابة نبش للشخصية السورية التي دخلت في دوّامة الحرب، معلنةً حب العيش رغم الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً. ويتطرّق العمل أيضاً إلى يوميات المواطن السوري والمخاطر التي يتعرّض لها إلى جانب صعوبة الحصول على لقمة عيش وفسحة للحب. كل ذلك يصب في مصلحة حكاية تختصر جيل يعيش حياته إفتراضياً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في البلاد وتأثيراتها السلبية عليه. 

 

أكثر من 2500 عنوان في المعرض المتنقل للكتاب في حلب

بدأت فعاليات المعرض المتنقل للكتاب الذي تقيمه الشركة السورية لتوزيع المطبوعات تحت شعار "هويتنا هي ثمرة كل ما أنجزناه عبر التاريخ" وذلك في دار الكتب الوطنية في حلب. وبين مدير التوزيع في الشركة المهندس أيمن جيعان في تصريح لمراسل سانا أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه الشركة في حلب ويأتي في ختام الموسم الثاني لمعرض الكتاب المتنقل الذي شمل العديد من المحافظات وتم خلاله التركيز على المناطق الريفية بهدف الوصول للقارئ وتقديم مجموعة واسعة من الكتب المنوعة بحسومات بهدف نشر الثقافة بين المواطنين.
ولفت إلى أن المعرض يضم أكثر من 2500 عنوان ويشمل جميع المناحي الثقافية والفكرية والعلمية والأدبية وكتبا خاصة للأطفال ويقدم حسومات كبيرة للزوار تتراوح بين 20 و 80 بالمئة. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 772

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
فكرةُ أن للموت رائحة تشبه رائحة العشب المقصوص، تثير الذعر عند رواد الحدائق!.. فالعلماء الذين توصلوا إلى هذا الاكتشاف لم يدركوا أنهم يعبثون بجينات المخيلة وحموضها الأمينية وهم في ذلك إما شعراء أو مخرّبون!. لنتخيل أن الحدائق مرشومة بقيامات الموتى وأشلائهم بعد كل عمليات تقليم تقوم بها البلديات كنوع من وَهْم تجميل المدينة؟.
كاريكاتير
عداد الزوار