آخر تحديث بتاريخ الاثنين 06/06/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

«العصر الثقافي السوري وأثره على الحضارة الإنسانية» ندوة في مديرية صافيتا

ثلاثاء, 04/04/2017

نظمت نظارة الإذاعة والإعلام في منفذية طرطوس ندوة ثقافية بعنوان «العصر الثقافي السوري وأثره على الحضارة الإنسانية» لمفوضية صافيتا بحضور الرفقاء في المفوضية.
قدم الندوة ناظر الإذاعة والإعلام عماد عثمان، أكد فيها على أن سورية مهد التمدن الإنساني الذي وزعته على العالم، فمن أول ثورة زراعية في العالم إلى الثورة الثقافية باختراع الأحرف الأبجدية وبناء السفن والتجارة والصناعة، إضافة إلى الإنسان السوري الرائد القومي والإنساني والذي حمل مشاعل النور إلى جهات العالم الأربع في مراحل عدة من التاريخ، لذلك قال الباحث في علم الآثار والتاريخ أندريه بارو (لكل إنسان متمدن في العالم وطنان، وطنه الأصلي وسورية). 

 

تشكيليون يحتفلون بذكرى يوم الأرض في صالة الشعب

بمناسبة الذكرى ال41 ليوم الأرض أقام الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين معرضا فنيا اليوم ضم مختلف الفنون التشكيلية من الرسم والنحت والتصوير الضوئي والغرافيك وذلك في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق.
وعبر اثنان وخمسون عملا فنيا أبدعها فنانون تشكيليون فلسطينيون وسوريون من أجيال مختلفة تجلت رموز الهوية والنضال الفلسطينيين واتخذ أغلبها الأسلوبين الواقعي التعبيري والرمزي كما أظهر الفنانون الشباب المشاركون مستوى متطورا فيما قدموه من أعمال تعكس الموهبة والإمكانات التي يتمتعون بها. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 760

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.
كاريكاتير
عداد الزوار