آخر تحديث بتاريخ الاثنين 18/07/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

قبور للكلمات.. والمعاني!

ثلاثاء, 18/07/2017
zeid katreeb1.jpg
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.

الفنان الكبير دريد لحام يؤكد أنه بخير وصحة جيدة

ثلاثاء, 18/07/2017
أكد الفنان السوري الكبير دريد لحام أنه بخير وصحة جيدة نافيا بشدة الاشاعات التي تداولتها عدد من صفحات التواصل الاجتماعي حوله مؤخرا. وكانت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تحدثت عن وفاة الفنان لحام.ووصف الفنان لحام في تصريح صحفي اليوم هذه الإشاعات بأنها "تصب في مناخ الكذب والخداع الذي شهدناه في السنوات الماضية وطال كل شيء في حياتنا".

تسليم جوائز الدولة التقديرية لـ زحلاوي ويوسف وحناوي

ثلاثاء, 18/07/2017
أقامت وزارة الثقافة حفل تسليم جوائز الدولة التقديرية لعام 2017 للفائزين في مجال النقد والدراسات والترجمة للأب الياس زحلاوي وفي مجال الفنون للفنانة ميادة حناوي وفي مجال الأدب للأديب حسن م يوسف وذلك على مسرح قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

(من رماد الحرب).. أمسية موسيقية في حلب لأول مــرة منــذ خمــس ســـنوات

ثلاثاء, 18/07/2017
أحيت جوقة ناريكاتسي بقيادة المايسترو الأب إلياس جانجي واوركسترا دمشق بقيادة الفنان محمد زغلول حفلاً موسيقياً كلاسيكياً مساء اليوم بعنوان "من رماد الحرب حلب تنبض بالموسيقى" هو الأول منذ أكثر من خمس سنوات.

اليونيسكو تدرج «الخليل» ضمن مواقع التراث العالمي

ثلاثاء, 18/07/2017
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) إدراج المدينة القديمة والمسجد الإبراهيمي في الخليل الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي رغم الاعتراض على القرار من قبل السلطات في إسرائيل.كما وضع القرار الصادر عن إحدى لجان المنظمة المدينة والمسجد، الذي يسميه اليهود كهف البطاركة، على قائمة المواقع "المهددة".

نصوصٌ تحكُّ رأسها ببلاهة خلف الجدران!

ثلاثاء, 04/07/2017
zeid katreeb1.jpg
هي النسخةُ الظلُّ إن صح التعبير، فإذا ما افترضنا أن لكل شيء في هذا العالم نسختان، فإن ما نكتبه على الملأ أو ننشره هنا، لا يشكل سوى النسخة البائسة من النص الحقيقي الذي يفضّل أن يحكّ رأسه ببلاهة وهو يرى أخاه التوءم منهمكاً بصعود سلم الشهرة أو مدمراً بسيل

مسرحية الوصية تبدأ عروضها على مسرح الحمرا

ثلاثاء, 04/07/2017
يعيدنا الفنان ممدوح الأطرش إلى يوم الحادي عشر من كانون الأول من عام 2013 التاريخ الذي اجتاحت فيه قطعان من إرهابيي "جيش الإسلام" مدينة عدرا العمالية بريف دمشق مصوراً من خلال عرض الوصية حجم الوحشية والمجازر التي ارتكبها هؤءلاء الارهابيون على قاطني المدينة عن نص من تأليف فيصل الراشد.

العازف العالمي نزار عمران يفتتح مهرجان بروزيلا في بلجيكا

ثلاثاء, 04/07/2017
بهدف تقديم الوجه الموسيقي الحضاري لوطنه سورية يفتتح عازف الترومبيت العالمي نزار عمران مهرجان بروزيلا للموسيقا الشعبية والجاز في بلجيكا يوم السبت المقبل وذلك على خشبة المسرح العالمي الرئيسي في مدينة بروزيلا البلجيكية.

فعاليات ملتقى النحت البازلتي المركــــــزي الثاني بالســـويداء

ثلاثاء, 04/07/2017
يمثل ملتقى النحت البازلتي المركزي الثاني الذي تقيمه مديرية التربية بالسويداء بالتعاون مع معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية في المحافظة رسالة فنية تعبر عن قدرة السوريين وإصرارهم على تقديم ثقافة الحياة والجمال والإبداع في مواجهة ثقافة الموت والقتل والتخريب والإرهاب.

نصـوص مـريضـة!

ثلاثاء, 06/06/2017
zeid katreeb1.jpg
نقدياً، تمرضُ النصوص مثل البشر، فتُصاب بالفضيحة أو المراءاة والتواطؤ، ما يتطلب نقلها إلى غرف الإنعاش على جناح السرعة. النصوص تموت إذا نقصت فيها كميات الأوكسجين والحيوية والنُبل!.

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
أن تهرع إلى قبور الشعراء، فهذا يؤكد أن خطباً هائلاً ألمّ بالحياة!.
كاريكاتير
عداد الزوار